رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نسبة التحسن 75%.. استشارى أمراض جلدية يكشف تفاصيل علاج البهاق الجديد

ستوديو

قال الدكتور محمد الإمبابي، استشاري الأمراض الجلدية، إن البهاق مرض مناعي ذاتي يؤثر على الجلد وتجعله يفقد لون صبغته الخاصة، وبالتالي يتحول إلى اللون الأبيض العاجي.

وأضاف الدكتور محمد الإمبابي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج التاسعة، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن مرض البهاق غير معد، لافتًا إلى أن مشكلته في شكله حيث يتأذى المريض من شكل البقع التي تزيد، حيث يستمر المرض في الانتشار والزيادة ولا يتوقف. 

كريم علاج البهاق

وأوضح أن كريم علاج البهاق التي وافقت عليه إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، يعتبر ثورة في مجال العلاج للبهاق، حيث تم استخدامه كعلاج أوحد، ولا تستخدم معه علاجات أخرى.

الحالة النفسية للمريض

وأشار إلى أن مرض البهاق مرتبط بالحالة النفسية للمريض؛ فكلما ساءت الحالة النفسية للمريض يبدأ المرض في الانتشار، لافتا إلى أنه كان هناك عدة طرق للعلاج تتمثل في حقن الكورتيزون، وأقراص، وتعريض المريض لجلسات علاج بالأشعة، ومن ثم لا نجد نتيجة، فيفقد المريض الأمل في الشفاء.

وأشار إلى أن العلاج الجديد أثبت بالتجارب، أنه خلال فترة تصل من 24 أسبوعا، إلى 48 أسبوعا، تصل نسبة التحسن إلى 75% ولا نحتاج معه أي علاج آخر، كما أن ليس له أعراض جانبية.