رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طارق شوقي: هذا موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

ستوديو

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، إن أول سنة دراسية بعد كورونا تمت علي أكمل وجه بحمد الله، موجهًا الشكر للعاملين بالوزارة علي جهدهم المشهود.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، أن العمل ممتد على مستوى السنة وأنه لا يجود إجازات، متابعًا: "دون مبالغة مفيش يوم نقدر تأخد فيه إجازة، الحقيقة الوزارة في عمل مستمر ودائب على مدار السنة كلها".

 

وأشار إلى أنه لا يوجد تسريب في امتحانات الثانوية العامة، وأنه لم يحدث أي تسريب منذ سنوات، وإنما ما حدث هو تداول أو غش إلكتروني عن طريق تليفونات تدخل اللجان بشكل غير قانوني، وأنه هناك أكثر من 80 طالبًا تمت معاقبتهم على ذلك حسب القانون.

 

وعن تغيير نتيجة الثانوية العامة بالنسبة لبعض الطلاب، تابع: "نصب واحتيال"، متوقعًا ظهور النتيجة في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل، مؤكدًا أن الوزارة تسير على خطة تعيين الـ30 الف معلم مع جهاز التنظيم والإدارة.

 

وأوضح أن هناك تكليفًا من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعقب الموهوبين دراسيًا، مشيرًا إلى أن الوزارة ليس لها علاقة بمدرس الفلسفة وليس موظفًا بوزارة التربية والتعليم، مؤكدًا أن مدرس الفلسفة له أهداف دعائية وليس تعليمية.