رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

داعية: التوبة أهم سمات وصفات المؤمنين

ستوديو

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إن من النعم العظيمة أن يمن الله علينا ويجلسنا في ركاب الصالحين، وأن يكون للإنسان جليسًا صالحًا.

 

وأضاف عبدالمعز خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" المُذاع على قناة "دي إم سي" مساء الأحد، أن من أهم سمات وصفات المؤمنين وأخلاقهم هي التوبة، متابعًا: “التائبون الذين يرجعون إلى الله تعالى دائمًا، يغفر لهم ويزديهم من فضله، وهو ما ذُكر في قوله تعالى: "إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم.. يقتلون ويُقتلون، وعدًا عليه حقًا في التوراة والإنجيل والقرآن ومن أوفى بعهده من الله فاستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم، التائبون العابدون الحامدون السائحون الراكعون الساجدون الآمرون بالمعروف والناهون عن المنكر والحافظون لحدود الله وبشر المؤمنين".

 

وتابع: مفيش نبي متابش لربنا، وذكر ذلك في العديد من آيات القرآن الكريم، منها قوله تعالى: "فتلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه، إنه هو التواب الرحيم"، وقوله تعالى: "وإذ يرفع إبراهيم القواعد من البيت وإسماعيل ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم، ربنا واجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا أمة مسلمة لك وأرنا مناسكنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم".