رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تتوقع تلك الزيادة بدرجات الحرارة بنهاية الأسبوع على القاهرة

ستوديو

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم، مؤكدة أن البلاد تشهد اليوم أجواء صيفية مستقرة على أنحاء الجمهورية كافة مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة، حيث تتأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يكون مصحوبًا بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط، ما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة خلال فترات النهار والليل، بالإضافة إلى زيادة فترات سطوع أشعة الشمس.

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: "إحساسنا بالطقس خلال فترات النهار، طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء في فترات النهار، كما تكون الأجواء حارة رطبة على السواحل الشمالية وأغلب المناطق المطلة على البحر المتوسط". 

وتابعت: "من المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية مع ارتفاع نسب الرطوبة، سنشعر بها أنها 39 درجة مئوية، لأن نسب الرطوبة تزيد إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة من 2 درجة إلى 3 درجات، وفي فترات المساء سنجد نشاطًا للرياح على أغلب مناطق الجمهورية، وبالتالي فإننا سنشعر بانخفاض درجات الحرارة واعتدال الحرارة في فترة المساء".

وأكدت أن الأجواء ستكون حارة على أغلب المناطق الموجودة بالقاهرة ومحافظات الوجه البحري وجنوب البلاد، لافتة إلى تكون شبورة مائية على الطرق السريعة والمؤدية من وإلى القاهرة، تتلاشى فور سطوع أشعة الشمس غير مؤثرة على حركة المرور.

وأشارت إلى استمرار تلك الأجواء الحارة، حتى نهاية الأسبوع، حتى أن درجات الحرارة العظمى ستصل بنهاية الأسبوع على القاهرة لـ37 درجة مئوية، ناصحة المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس، وضرورة التواجد في أماكن جيدة التهوية.