رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تتبع مواقع مشبوهة».. صحفية بـ«الدستور» تكشف كواليس اختراقها غرف الشات المغلقة

ستوديو

قالت ميرفت فهمي، الكاتبة الصحفية بجريدة "الدستور"، إنها سعت إلى اختراق غرف الشات المغلقة التابعة للمواقع المشبوهة لمعرفة كيفية إدارة هذا العالم المخيف الذي يهدف إلى تدمير الفتيات والشباب، مشيرة إلى أن هذا الشغف تكون لديها منذ قضية حنين حسام الأخيرة.

خطورة غرف الشات المغلقة 

وأكدت الصحفية ميرفت فهمي، خلال لقائها ببرنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامي خيري رمضان، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، أنها استطاعت التحدث مع الوكيل الإقليمي لتلك المواقع المشبوهة، قائلة: "تحدثت مع فتاة مصرية مسئولة عن قبول الفتيات في الموقع، وتم رفضي في البداية عندما أخبرتها أني غير متزوجة لأن الفتيات لا يعرفن طرق الإغراء مثل المطلقة أو المتزوجة".

استدراج الفتيات إلكترونيًا 

وأضافت في حديثها، أنها أخبرت المسئولة عن هذا الموقع المشبوه أنها بحاجة شديدة إلى الهدايا والأموال، كما أخبرتها أنها تسكن بمفردها في المنزل، وبالفعل تمت الموافقة على الانضمام.

وأشارت إلى أنها اضطرت إلى الانسحاب من هذا الحوار بعدما طُلب منها تحميل الموقع على هاتفها، حيث إن تحميل الموقع يعني اختراق جميع الصور والفيديوهات التي توجد على الهاتف بجانب استطاعة هذا الموقع فتح الكاميرا الخاصة بالهاتف في أي وقت يرغبه.

ودعت الفتيات إلى الانتباه جيدًا لهذه الحرب الإلكترونية التي تستدرج صغار السن وتدمير حياتهم بشكل فعلي.