رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«إفشاء أسرار الأهل».. الإفتاء تكشف عن أمور تعكر الخطوبة (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء، إن الشباب والشابات يشعرون خلال فترة الخطوبة بالقلق عما إذا كانوا اختاروا الشريك المناسب.

 

وأضاف الورداني خلال تقديم برنامج "ولا تعسروا" المذاع على القناة "الأولى": "نعمل هنا في البرنامج على تدريب الشاب والشابة كيف يحصلان السعادة ويمتلكانها ويستمران في طريقهما".

 

وكشف الورداني، عن أن الخطوبة تتعكر إذا حدث عدد من الأمور، موضحًا أن الخطوبة الناجحة لها معايير، أولها محذور إفشاء أسرار الأهل، لأن إفشاء أسرار الأهل يجعل الخاطب عنده تصور سيئ، ويشعر بأنه رايح بيئة غير مناسبة.

 

وأردف: "إفشاء الأسرار لشخص بعيد عن الأسرة يكون صورة غير حقيقية، والنبي قال لا تحدثوني عن أصحابي فإني أريد أن ألقاهم سليم الصدر، ومن حق الأهل أن تستر أسرارهم عن الناس".

 

واستطرد: "أن تقول لشريكك أنت مهم عندي لدرجة إني ضحيت بأسرار أهلي من أجلك، هذا سفه".

 

ولفت إلى أن المحذور الثاني، هو الحديث عما سلف من المعاصي، مردفا: "مينفعش يتعامل عن أن الزوج ملكه يملك كل حياته الحاضرة والماضية، فيكلمه عن المعاصي، مش من حقه، وواجب على كل واحد يستر نفسه".

 

أما المحذور الثالث، فقال الورداني: "إوعى واحد يتعامل مع خطيبته أو خطيبها على أنهما زوجان، مينفعش تعمل حاجات غير مناسبة وتتكشف العورات".