رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

منهم محمد صبحى وأمينة رزق.. أبرز المكرمين فى المهرجان القومى للمسرح

ستوديو

كشف الناقد الفني جمال عبدالناصر، رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان القومي للمسرح المصري، عن أبرز المكرمين، غدًا، في المهرجان القومي للمسرح، التي من المقرر أن تنطلق فعالياتها، غدًا الأحد، في دار الأوبرا، ومنهم الفنان محمد صبحي والفنانة أمينة رزق.

 

وقال الناقد الفني جمال عبدالناصر خلال استضافته ببرنامج "صباح الورد" المُذاع عبر فضائية "ten"، إن الدورة الحالية للمهرجان تضم 3 ورش عمل للتمثيل، والإخراج المسرحي، وفن تحريك وتصنيع العرائس التي تقدم لأول مرة هذا العام.

ناقد فني: بعد حدوث نشاط عام مسرح الجامعة نجح في حصد الجوائز

وأشار إلى أن المهرجان القومى للمسرح تعود فكرة إطلاقه فى عام 2005 للدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين حاليًا، موضحًا أن هذا المهرجان يعد أوسكار المسرح المصري، حيث إن جميع المسرحيات والأعمال الفنية التي تمت خلال عام كامل تشترك في مسابقة داخل المهرجان ويتم اختيار أفضل العناصر سواء الفنانون، أو الأعمال الفنية المسرحية المشاركة.

 

وأضاف الناقد الفني، أن الاختلافات بين دورة وأخرى عن طريق الفعاليات، وتغيير اللائحة، تغيير المسابقات سواء تقسيمهم للأطفال، مسرح الأطفال، مسابقة الجامعات، المحترفين أو دمجهم سويًا.

 

ولفت إلى أن المهرجان تحدث له تغييرات باستمرار لإحداث تطور بشكل مستمر، موضحًا أنه بعد حدوث نشاط عام في المسرح نجح مسرح الجامعة في حصد جوائز، حيث شاهدنا حراكًا كبيرًا وتقديم أعمال شبابية تفوق 35 عملًا فنيًا مسرحيًا.