رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحر مستمر.. «الأرصاد» تصدم المواطنين بطقس هذا الأسبوع

ستوديو

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأسبوع الماضي شهدنا ارتفاعات في درجات الحرارة، وكان متوسط درجات الحرارة بين 35 و36 درجة مئوية على القاهرة.

 

وأوضحت غانم، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم السبت، أنه بداية من اليوم وعلى مدار هذا الأسبوع سيستمر ارتفاع درجات الحرارة على الأنحاء كافة، وستكون قيم الحرارة ما بين 36 و37 درجة مئوية، أي سترتفع قيم الحرارة عن الأسبوع الماضي بنحو درجة.

 

ونوهت بأن أغلب الكتل الهوائية المؤثرة على البلاد قادمة من البحر المتوسط مع امتداد منخفض الهند الموسمي، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة، مشيرةً إلى أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزود إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة.

ارتفاع نسب الرطوبة

وتابعت: "ارتفاع نسب الرطوبة دائمًا ما يزيد إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة، وهو عامل مهم جدًا في فصل الصيف، ما يجعلنا نشعر بقيم الحرارة بدرجات تفوق ما يتم الإعلان عنه بما يتراوح من 2 درجة إلى 3 درجات".

 

ولفتت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الأجواء شديدة الحرارة رطبة في فترة النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد وجنوب سيناء، ومائلة للحرارة نهارًا على السواحل الشمالية وأغلب المناطق المطلة على البحر المتوسط.