رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسى يهنئ المصريين بثورة 23 يوليو: غيرت وجه الحياة فى مصر والمنطقة

ستوديو

هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشعب المصري بحلول الذكرى الـ70 لثورة 23 يوليو المجيدة، قائلًا: "إنها تمثل تتويجًا لنضال قادة الشعب المصري دفاعًا عن حقه في وطن مرفوع الرأس".

 

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته بمناسبة ذكرى الثورة: "لقد استطاعت ثورة يوليو أن تؤسس الجمهورية الأولى لدولتنا وتغير وجه الحياة بشكل جذري في مصر والمنطقة بأسرها".

 

وأضاف الرئيس السيسي، أن ثورة يوليو لها إسهامات ملهمة في الحركة العالمية لتصفية الاستعمار وترسيخ حق الشعوب في تقرير مصيره، وأنها مهدت لتغيير الخريطة الدولية ورفعت راية الحرية والاستقلال فوق معظم الدول العربية والإفريقية.

 

وتابع الرئيس: "سيظل تاريخ القوات المسلحة حافلًا بالبطولات والإنجازات الوطنية من بينها ثورة يوليو المجيدة، وأن القوات المسلحة حملت لواء ثورة يوليو، والتف حولها وساندها جموع الشعب المصري".

 

وتابع: "ثورة يوليو ردت للوطن عزته وللمواطن كرامته، ومنذ ثورة يوليو سطر التاريخ نموذجًا للعلاقة بين الشعب وجيشه، والتي اتسمت عبر عقود بالتلاحم والثقة المتبادلة".

 

ولفت الرئيس السيسي، إلى أن العلاقة بين الشعب المصري وقواته المسلحة فريدة من نوعها بين شعب أبي وجيش يمثل نموذجًا للمؤسسة الوطنية التي تدرك مهمتها وتؤديها على الوجه الأكمل.