رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

على الدين هلال يوضح أهمية زيارات الرئيس السيسى الخارجية (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور علي الدين هلال، المفكر السياسي المصري الكبير، إن الدبلوماسية الرئاسية بدأت تظهر منذ الستينات، لافتًا إلى أن الآن توجد زيادة قنوات الاتصال ويسر السفر.

وأضاف هلال، خلال لقائه ببرنامج مصر جديدة، المذاع عبر فضائية etc، الذي يقدمه الإعلامي ضياء رشوان، أن الرئيس جمال عبدالناصر كانت سفرياته محدودة جدًا، حيث ذهب مرة واحدة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، لافتًا إلى أن الوضع اختلف مع زيادة التقدم في أساليب الاتصال.

زيارات الرئيس عبدالفتاح السيسي

وأكد الإعلامي ضياء رشوان، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يعتبر من أكثر الرؤساء الذين سافروا، خاصة إلى دول إفريقيا، كما أن زياراته إلى الدول العربية كثيرة جدًا، بالإضافة إلى زياراته إلى كل دول العالم، حيث يحرص في كل سنة– باستثناء بعض السنوات- أن يحضر الجمعية العامة للأمم المتحدة، وعلى هامشها يجري الكثير من اللقاءات مع كثير من رؤساء دول العالم. 

وأوضح أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يحرص على حضور المؤتمرات الإقليمية سواء على المستوى الإفريقي أو الدولي، وحرصه على حضور المبادرات الأوروبية والأمريكية وغيرها.

العلاقات المصرية الألمانية  

وأشار إلى أن ألمانيا هي القوة الصناعية الأولى  في أوروبا، وتعد أحد أركان النظام الاقتصادي العالمي، لافتًا إلى أنه توجد علاقات وثيقة بين الرئيس السيسي والمستشارة ميركل منذ زمن، ما يؤكد أنها علاقات دول وليست علاقات أشخاص.