رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المفتى: إرادة الشعب فى 30 يونيو أزالت الوباء الإخوانى وحققت مصلحة الوطن

ستوديو

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، إن إرادة الشعب في 30 يونيو التي أزالت الوباء الإخواني حققت مصلحة الوطن.

وأضاف الدكتور شوقي علام، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "نظرة" مع الإعلامي حمدي رزق، والمُذاع عبر فضائية "صدي البلد"، مساء اليوم الجمعة، أنه مع سقوط الجماعة في 30 يونيو ظهرت بدعة مبكرة عن البنوك الإسلامية وغير الإسلامية، موضحًا أن الاقتصاد الإسلامي والكيان الموازي للجماعة الإرهابية كان يريد تكوين قوى عسكرية بجانب قوى اقتصادية وسياسية.

وأشار إلى أن الجماعة كانت تعمل على مزاحمة أدوات الاقتصاد الموجودة بأدوات مماثلة لكي تجعل الأدوات الموجودة سلبية للغاية، موضحًا أن فكرة طلعت حرب في إنشاء بنك مصر بحضور مفتي الديار ما يشرع عمل البنك وفق المصالح الحقيقية للدولة.

وتابع أن طلعت حرب عمل تمويلات بأموال المصريين لمشاريع عملاقة في وقت لدعم الاقتصاد المصري والمشروعات القومية من الغزل والنسيج والأقطان، موضحًا أن فكرة الرئيس عبدالفتاح السيسي في إنشاء قناة السويس الجديدة بجمع أموال المصريين لمشروع قومي عملاق، وأنه دعا إلى الاكتتاب بأموال المصريين، لتكثر الفتاوى في الجانب الآخر وأن ذلك يدخل في جانب الربا.

وأكد أننا أمام شكلية محضة وليس جوهرًا حقيقيًا، فلا بد أن نفرق بين تعاملات اقتصادية تسير على منهجية معينة، موضحًا أن الإشكال في الشكلانية المحضة من قبل الجماعة الإرهابية.