رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مكتوبة بخط اليد».. منى الشاذلى تكشف سر رسالة وصلتها من القطب الجنوبى (فيديو)

ستوديو

عرضت الإعلامية منى الشاذلي رسالة جاءتها من القطب الجنوبي مكتوبة بخط اليد.

وقالت منى الشاذلي، خلال تقديمها برنامج معكم المذاع عبر فضائية cbc، إن الرسالة محتواها لطيف وودود جدًا، لافتة إلى أنها رسالة مكتوبة بخط منمق وجميل وأنيق، تقول: "تحياتي لحضرتك من القطب الجنوبي المتجمد، شكرًا على المحتوى الجميل الذي تقدموه إلى الناس، ربنا يحفظك وأسرتك الجميلة".

محتوى الرسالة 

وأوضحت أن هذه الرسالة جزء من صورة، وهي مختومة بختم القطب الجنوبي، لافتة إلى أن الرسالة من الباحث المصري الدكتور أحمد سليمان، وهو في القطب الجنوبي الذي لا يعيش فيه أحد لأنه شديد البرودة، حيث تصل درجة الحرارة إلى سالب 90 تحت الصفر، لأنه معزول بشكل كامل والرياح شديدة بشكل لا يطاق.

مجموعة بحثية في القطب الجنوبي

وأشارت إلى أن الباحث أحمد سليمان هو أول باحث مصري موجود ضمن مجموعة بحثية في القطب الجنوبي، يبحثون في نشأة الكون، والثواني الأولى في الانفجار العظيم كيف حدثت، لافتة إلى أنه مشروع بحثي عظيم بدأ منذ سنوات، ويضم مجموعة كبيرة من الباحثين.

وتابعت: "وحتى يذهب الدكتور أحمد سليمان إلى القطب الجنوبي، فهو لا يسافر بالطائرة وإنما يتعرض لمراحل متتابعة من العزل، حيث لا يجوز أن يذهب الشخص بميكروباته وفيروساته إلى هذه المنطقة، وبالتالي يتم استغراق وقت طويل حتى يتم تعقيمه ومن ثم الوصول إلى القطب الجنوبي".