رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير اقتصادى يكشف جهود الدولة فى زيادة تمكين المرأة اقتصاديًا وسياسيًا

ستوديو

كشف الدكتور محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، تفاصيل جهود الدولة في زيادة مشاركة المرأة وتمكينها في البرامج والمشروعات والأنشطة الاقتصادية، قائلًا: "إن الدولة حملت على كاهلها أربعة محاور لتنمية المرأة، وهى (الاجتماعي، والسياسي، والاقتصادي، والصحي)، وعملت بهم على التوازي".

محاور تمكين المرأة المصرية

وأضاف البهواشي خلال برنامج “نون القمة” المذاع عبر فضائية extra news، أنه تم الاهتمام برعاية صحة الأسرة واشتملت على مبادرات كثيرة من قبل الدولة، كما مكنت الدولة المرأة سياسيا، حيث شاهدنا زيادة المقاعد الخاصة بالمرأة في مجلس النواب ومجلس الشيوخ، كما أثبتت المرأة كفاءتها في المقاعد الوزارية.

وأوضح أنه بالنسبة للبعد الاقتصادي، فإن الدولة مكنت المرأة اقتصاديا، حيث الاهتمام بتحويل المرأة المعيلة لتكون بداية عجلة الإنتاج، من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، معقبا: "أصبحت المرأة محركا لمشروعات جديدة، بعدما كانت عبء". 

المرأة مساندة الدولة في الأزمة الاقتصادية

وأشار إلى أن الدولة أولت اهتمامًا بالغًا للحرف اليدوية خاصة من الناحية التمويلية حيث وفرت قروض دون فوائد للمرأة المعيلة.

وأكد أن المرأة كان لها دور كبير في مساندة الدولة خلال الأزمة الاقتصادية، حيث كان لها دور في الاقتصاد غير الرسمي والمشروعات الصغيرة، من خلال إتاحة فرص عمل للشباب.