رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريهام السهلى: ماكرون أشاد بالرؤية المصرية لحل أزمات المنطقة والشرق الأوسط

ستوديو

قالت الإعلامية ريهام السهلي، موفدة إكسترا نيوز لباريس، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد حرص مصر علي تعزيز وتدعيم وتعميق الشراكة الاستراتيجية مع فرنسا خلال لقائه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. 

وأضافت السهلي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "إكسترا اليوم"، مع الإعلامية آية عبدالرحمن والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الجمعة، أن الرئيس السيسي عقد جلسة مباحثات ثنائية مغلقة بقصر الإليزيه مع الرئيس الفرنسي، لافتة إلى حفاوة الاستقبال بالرئيس في فرنسا.

وأشارت إلى أن الرئيس السيسي عقد جلسة مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي على هامش لقائه بالرئيس ماكرون، موضحة أن الرئيسين تناولا عددا من القضايا المهمة على رأسها القضية الفلسطينية والسلام الدولي.

وأكدت السهلي أن الرئيس السيسي كان حريصا على التأكيد على ثوابت مصر، وأهمية إيجاد حل للقضية الفلسطينية في إطار السلام للمنطقة العربية والشرق الأوسط، ووجود دولة فلسطينية عاصمتها القدس، وإلا ذلك يعطي الفرصة للتنظيمات الإرهابية للتنقل مرة أخري.

ولفتت إلى أن ماكرون أشاد بالرؤية المصرية لحل الأزمات الخاصة بالمنطقة متطلعًا لتكثيف التنسيق المشترك مع مصر حول قضايا الشرق الأوسط، مؤكدة أن الجميع أصبح ينظر إلى مصر بمنظور الأمل من خلال تناول وسائل الإعلام الأوروبية لزيارة الرئيس السيسي لألمانيا وفرنسا.