رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

موفدة «إكسترا نيوز» بباريس: هناك توافق كبير فى الرؤى بين مصر وفرنسا

ستوديو

قالت الإعلامية ريهام السهلي، موفدة إكسترا نيوز في باريس، إن الرئيس السيسي يصل صباح اليوم الجمعة إلى قصر الإليزيه بدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون؛ للتناقش والتباحث حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، والعلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية.

وأشارت السهلي خلال تصريحاتها عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إلى أن العلاقات المصرية الفرنسية قوية وممتدة عبر سنوات طويلة، حيث شهدت طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية منذ قدوم الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الرئاسة.

وأوضحت أن العلاقات المصرية الفرنسية تتناول قضايا وملفات وقطاعات مختلفة ومتنوعة للغاية، لافتة إلى أنه منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئاسة كان هناك حوالي 20 زيارة متبادلة بين الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي على أعلى مستوى.

وتابعت: «هناك توافق كبير في الرؤى بين مصر وفرنسا في عدد من القضايا المهمة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، والأزمة الليبية، وقضية مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى ضرورة حشد دعم دولي كبير وتضافر الجهود فيما يخص محاربة الإرهاب الذي يهدد أمن العالم كله».

 

العلاقات الاقتصادية عنصر مهم جدًا بين البلدين

ولفتت موفدة إكسترا نيوز في باريس، إلى أن العلاقات الاقتصادية عنصر مهم جدًا بين البلدين، وهي علاقات ممتدة وتم تعزيزها بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة بفضل عدد لا بأس به من الاتفاقيات التي تم توقيعها بين البلدين، مؤكدة أن مصر دولة جاذبة للشركات الفرنسية للاستثمار فيها.