رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بوصلة رقص.. نبيلة عبيد تهنئ الموسيقار محمد سلطان بعيد ميلاده (فيديو)

نبيلة عبيد
نبيلة عبيد

هنأت الفنانة نبيلة عبيد، الموسيقار محمد سلطان، بعيد ميلاده ونشرت تفاصيل عن أهم المقاطع الموسيقية التي قام بتأليفها لها خلال مشوارها الفني.

ونشرت نبيلة عبيد، فيديو لها وهي ترقص عبر صفحتها الشخصية بموقع "إنستجرام"، وعلقت عليه قائلة: "النهاردة ذكرى عزيزة على قلبي عيد ميلاد الموسيقار الكبير محمد سلطان ربنا يطولنا في عمره ويخلي أيامه كلها سعادة وصحة وأفراح".

وأضافت: "أنا والأستاذ محمد سلطان صداقتنا الجميلة ممتدة من سنين والتقيت معاه فنيًا في أعمال فنية كتيرة من بينها الموسيقى التصويرية لفيلم الراقصة والسياسي ورقصة الخمارة في الفيلم اللي كانت مميزة فنيًا جدًا.. كل سنة وإنت طيب يا أعز الأصدقاء".

من هو محمد سلطان؟

ولد محمد سلطان، في مدينة الإسكندرية عام 1937، حاز على درجة الليسانس في الحقوق عام 1960، شارك في بطولة عدة أفلام منها (عائلة زيزي، من غير ميعاد) قبل أن يتفرغ للتلحين.. قام بوضع العديد من الألحان لأغاني الفنانة فايزة أحمد التي كانت زوجته، من أهم ألحانه أغنية (غريب يا زمان) و(رسالة إلى امرأة)، بالإضافة إلى ذلك قام بالاشتراك في الموسيقى التصويرية في عدد من الأفلام السينيمائية منها (الراقصة والسياسي) و(سمارة الأمير).