رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مفيد فوزى: مشوار محمد صلاح ملخص للطموح والإيمان

ستوديو

ناقش الإعلامي مفيد فوزي، أحوال الشارع المصري في فقرة "كلام مفيد" مع الإعلامي تامر أمين في برنامج "آخر النهار" والمذاع عبر فضائية "النهار" مساء الأربعاء، مؤكدًا أنه لا بد من نهضة في مدارسنا العربية داخل المجتمع المصري.

وقال خلال البرنامج، إننا نعيش في بلد لا بد أن تكون حياة المواطن فيه حقيقية، ويجب أن نفهم ما معنى نبض المجتمع، مشيرًا إلى أن آمال فهمي كان دورها زمان تقديم نبض المجتمع من أفراح وأحزان الشارع الواقعي أو السياسي.

وأضاف أن قياس الرأي العام مسألة مهمة جدًا قبل مناقشات الحوار الوطني من قبل الأحزاب السياسية، لافتًا إلى أن ثقافة قياسات الرأي والإحصائيات والأرقام لا بد أن تكون مهمة جدًا عن الحكومة لأهميتها في إدارة الحياة والسياسة، مدللًا على ذلك بمقولة الرئيس جمال عبدالناصر "الشعب المعلم".

 وأشار إلى أهمية أن يكون المواطنون على وعي بمجريات الحياة من حولهم، بجانب المزاج الشعبي الذي لا بد أن يكون واعيًا بحقيقة الأمور، لافتًا إلى أن الأسس والنظم خارج مصر مختلفة عن الحياة الشرقية.

وأكد أن النجم العالمي محمد صلاح رغم أن أولاده يعيشون في إنجلترا، إلا أنه يربي أولاده على تقاليد محافظة الغربية، متابعًا: "مشوار واحد لعب في طنطا ودلوقتي مرشح لأحسن لاعبي العالم"، مشيرًا إلى أن مشوار محمد صلاح ملخص للطموح والإيمان.