رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد موسى: الدولة تضع نواة لتعليم منضبط.. وشوقى تحمل ما لا يطيقه بشر

أحمد موسى
أحمد موسى

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بنظام التعليم الجديد، مؤكدًا أن خطة التطوير تحتاج إلى عدد من السنوات كي تنفذ، مؤكدًا أنه منذ 10 سنوات كانت تشهد بعض المدارس حالات غش جماعي، التعليم في مصر الآن يتغير نحو الأفضل، لكن التغير يحتاج إلى مزيد من السنوات.

وقال موسى، خلال برنامج "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد": «فيه مشاكل طبعًا لكن الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم والله يتحمل ما لا يتحمله بشر، من يتحدث عن سنغافورة وفنلندا، إحنا عندنا 22 مليون طالب، فيه دول عندها 200 ألف طالب وبيصوتوا.. وبنعدي واحدة واحدة، إحنا بنزرع لسه نستعجل على الحصاد ولا نستنى فترة».

الدولة تطور المنظومة

وتابع: «الدولة تضع نواة لتعليم منضبط، والوضع ذاته بالنسبة للصحة، الدولة تطور المنظومة، وملف التأمين الصحي مش هيخلص بكرا الرئيس قالهم تخلص في 10 سنوات، لتصبح لدينا منظومة مثل بريطانيا»، متابعًا: «وزير المالية معذور بيلف ومطلوب منه توفير لكل ملفات الصحة والتعليم». 

وأكد أهمية توفير كافة الحوافز للمستثمرين، قائلًا: «برا بياخد أرض ببلاش وضرائب صفر، العملة الصعبة مش هتيجي من غير ما نمنح حوافز للناس، لازم نفتح البلد للاستثمار إحنا في أزمة».

وتابع: «أي حد يتابع رئيس الجمهورية هيشفق عليه، رجع من جدة، ثم توجه إلى ألمانيا وبعدها صربيا، يتحرك في كل اتجاه من أجل الوطن»، مشيرًا إلى أن مصر حريصة على تطوير البنية التحتية للفنادق، لاستقبال السائحين. 

وواصل: «العالم يمر بأزمة، والجميع يعمل من أجل المواطن، مصر لم تتوقف خلال أزمة كورونا وتجاوزت الأزمة، والوضع ذاته بالنسبة لحرب روسيا وأوكرانيا»، معلقًا: «البلد دي لم تشهد هدوءًا منذ 50 سنة، تخرج من أزمة لأزمة أخرى»، موجهًا رسالة إلى المسئولين: «لو سمحت محافظ أو أي مسئول المواطن يجيلك تقابله وتقدم له الخدمة بمنتهى الاحترام».