رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«اقتربنا من معدلات ما قبل كورونا».. العنانى: السياحة تعافت من الأزمة الروسية الأوكرانية

ستوديو

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إنه لم يكن هناك قانون يمنع تصوير المواطنين والهواة في الشوارع، مؤكدا أنه تم السماح بالتصوير الفوتوغرافي للمواطنين والهواة والسائحين دون أي تصريح مسبق ومجانا في أي مكان بمصر.

وأضاف خالد العناني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، مع الإعلامية عزة مصطفى والمُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أنه يجب الحصول على تصريح مسبق في حالة تصوير المنشآت التابعة لجهات سيادية. 

وأكد أنه يتم إعداد قانون يسمح لجهات الإنتاج الفني بالتقديم لجهة واحدة فقط للحصول على تصاريح التصوير، لافتًا إلى أنه تم تحديد 50 ألف جنيه لشركات الإنتاج الفني المصرية للتصوير في الأماكن السياحية لمدة شهر، و150 ألف جنيه لشركات الإنتاج الفني الأجنبية للتصوير في الأماكن السياحية بنفس المدة شهر.

وأشار إلى أنه يتم منح تراخيص التصوير في الأماكن العامة لشركات الإنتاج الفني خلال 15 يومًا، لافتًا إلى أن السياحة في مصر تعافت من الأزمة الروسية الأوكرانية وتم الاقتراب من معدلات ما قبل كورونا.

ولفت إلى أن مصر استقبلت أكثر من 100 جنسية سياحية من دول العالم المختلفة، مشيرًا إلى الانتهاء من المتحف المصري الكبير خلال العام الجاري، مؤكدًا أنه سيتم افتتاح المتحف ضمن فعاليات دولية كبرى تنظمها مصر.