رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ياسمين الخطيب تعلق على فاتورة «طعمية» الساحل

ستوديو

علقت الكاتبة والإعلامية ياسمين الخطيب، على صورة تداولها رواد مواقع التواصل الإجتماعي، بشأن "أغلى فاتورة فطار" بمنطقة الساحل الشمالي، التي رصدت وصول فاتورة فول وطعمية لـ 1200 جنيه، حيث وصل سعر طبق الفول العادي إلى 50 جنيهًا، والحار إلى 60 جنيهًا، بينما كان سعر 3 أطباق باذنجان 165 جنيهًا، و10 أرغفة بـ30 جنيهًا، لتبلغ إجمالي تكلفة فاتورة الإفطار كاملة أكثر من 1200 جنيه. 

تعليق ياسمين الخطيب 

وأعربت الإعلامية ياسمين الخطيب، عن استيائها من غلاء أسعار السلع بمنطقة الساحل الشمالي، وكتبت عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي: "أنا بصرف في أي دولة أوروبية في أسبوع، ربع اللي بيتصرف في الساحل في ويك إند! الأسعار بقت عبط!".

وأضافت الخطيب: "3 أقراص طعمية بـ ١٥٠ جنيه ليه؟! محشية من وراك كيم كارديشيان؟!".

وأثارت الفاتورة جدلًا واسعًا بين المواطنين، خاصة بعد أن صنّفها البعض بأنّها أغلى فاتورة فطار مقارنة بالأسعار المعروفة للإفطار الشرقي في المجتمع المصري، حيث وصل سعر 3 أطباق من “المخلل” إلى 24 جنيهًا، و5 أطباق من الفول إلى 300 جنيه.

تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي 

وانقسم رواد مواقع التواصل الإجتماعي، إلى فريقين، أحدهما اعتبر الأسعار مستفزة، والفريق الآخر اعتبرها منطقية بالنسبة لمنطقة الساحل الشمالي.

وعلق أحد المتابعين قائلًا: "الأسعار عادية جدًا يا جماعة مش فاهم الناس بتضحك وبتتريق ليه، دا طبق البدنجان بـ135 جنيها وهو واخد 3 بـ165 يعني عامل خصم كمان والأسعار حلوة ومش مبالغ فيها، مش فاهم الشعب المصري عاوز الحاجة بربع جنيه ليه".

فيما علق آخر قائلا: "أرخص حاجة عنده أسعار المخلل الطبق بـ 24 جنيها، اللي هو ثمن فطاري".