رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مشاهد مروعة.. الحرائق تضرب دول أوروبا وتتجه نحو المنازل (فيديو)

ستوديو

أذاعت قناة “العربية” الفضائية تقريرًا مفصلًا عن تعرض العديد من دول أوروبا إلى الحرائق، بعنوان “القيظ يبلغ الذروة.. مشاهد مروعة لحرائق تتمدد في دول أوروبية”.

 

وذكر التقرير: “بـ40.2 درجة مئوية فهي الحرارة الأعلي بتاريخ بريطانيا فالحرائق تستعر في معظم مناطقها النيران وتلتهم حقلًا للقمح شمال البلاد أيضًا”.

 

وتابع: “هناك حريق هائل شرق لندن يربك حركة المرور وآخر يلتهم منازل في لندن الكبري، فيما حذرت السلطات من مخاطر الحر حتي علي الشباب”.

 

وقال صادق خان، عمدة لندن،  إننا قلقون للغاية من أن استجابة فرقة الإطفاء ليست كما ينبغي أن تكون في يوم عادي، ويتوقع فريق الإطفاء في لندن بوصول أول سيارة إطفاء إلي أي حريق في غضون 6 دقائق، أما المعدل الآن فيستغرق وصول أول سيارة أطفاء إلى النار أكثر من 20 دقيقة وهذا يدل علي الضغط الذي تتعرض له فرق الإطفاء.

 

فيما وصلت الحرارة في فرنسا لـ47 مئوية تحديدًا ليخلو شوارع الجنوب، وفي غرب البلاد الدخان غطي 1700 هكتار من الغابات، فيما وتم إجلاء 500 شخص في منطقة فينيستير.

 

وقال بن نيفس، سائح إنجليزي، إن هذا الصباح جاءت الشرطة تتطلب منا مغادرة السكن والمجئ إلي الصالة الرياضية في "سيزون"، وقد أتيت أنا وشريكتي وطفلي إلي هنا في الساعة الرابعة صباحًا، ونحن هنا منذ ذلك الحين.

 

وفي إسبانيا، الحرائق تستعر وتتوسع في شمال غربي البلاد النيران باتت تقترب من المنازل، وفي جارتها البرتغال حيث أعلنت السلطات وفاة 1000 شخص بسبب موجة الحر، لتصل الحرارة لـ40 درجه في غالبية مناطق البلاد.

 

فيما انضمت اليونان أيضًا للدول المشتعلة حيث تتجه الحرائق نحو منازل قرب العاصمة أثينا، وقوة الرياح ساعدت بسرعة انتشار النيران وسط جهود مكثفة لإخمادها.