رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مستشار الرئيس يكشف تفاصيل المتحور الجديد لـ كورونا

ستوديو

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إنه إذا كانت الإصابة بكورونا بشكل أكيد، فإن فترة العزل يجب أن تكون عشرة أيام، وإذا كانت بردا عاديا يجب أن تكون خمسة أيام.

إجراءات وقائية واحترازية 

وأضاف عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم، المذاع عبر فضائية الحياة، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، أنه في هذه الحالة، يجب ألا توجد مخالطة مباشرة، ويتم استخدام الكمامات وأدوات النظافة المعتادة، استخدام التباعد الاجتماعي.

وأوضح عوض تاج الدين، أن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا في آخر اجتماع لها، أكدت على الإجراءات العامة الخاصة بالتباعد واستخدام الماسكات في الأماكن العامة والمغلقة، واستخدام أدوات التطهير، كما أن هناك تعليمات أخيرة خاصة بمترو الأنفاق حيث اشترط ألا يركب أحد المترو إلا بالكمامة، مؤكدًا أنها كلها إجراءات مهمة.

وأشار إلى أنه في حالة تقليل كثاقة الإصابة يتم تقليل عدد المصابين، وبالتالي فإن العبء على الأسر والمجتمع والمستشفيات يكون أقل، معقبًا: "الحالات التي تدخل المستشفيات قليلة جدًا، والغالبية العظمى من الحالات تصنف طبيًا على أنها بسيطة أو متوسطة".

ما هو المتحور الجديد

وبين أن أوميكرون هو المتحور السائد، لافتًا إلى أن المتحور الجديد هو جزئي من أوميكرون، وهو لم يسمى حتى الآن، لكن له حروف لاتينية حروف رقمية يسمى بها، وقدرته غلى العدوى أعلى من المتحورات السابقة.