رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لن نقترب من الدستور.. طلعت عبدالقوى: كل القضايا مطروحة للنقاش بالحوار الوطنى

ستوديو

قال الدكتور طلعت عبدالقوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إنه تم تشكيل لجنة مصغرة من 4 أعضاء من مجلس الأمناء لمراجعة أمور المواطنين والأحزاب السياسية والمجتمع المدني مع اللجنة الفنية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن المحور الاقتصادي لا يقل أهمية عن المحور السياسي بالحوار الوطني؛ وسيتم عرض هذه الموضوعات على اللجنة بكامل هيئتها، مؤكدًا أنه تم وضع 3 محاور أساسية على أجندة الحوار هي: (السياسي – الاقتصادي – الاجتماعي)؛ وكل القضايا لها نفس القدر من الأهمية، وأجندة المحور السياسي تتمثل في مباشرة الحقوق السياسية والأحزاب والتمثيل النيابي، وحقوق الإنسان والحريات.

وأشار إلى أنه سيتم حسم جدول الأعمال بالنسبة لأجندة المحور السياسي، ومتفائلين بالقادم بإذن الله، لافتًا إلى أن كل القضايا مطروحة للنقاش؛ عدا دستور البلاد الذي نقترب منه لتفعيل مواد به فقط، ونستمع لكل الآراء للحصول على الرأي الأمثل الذي يوجد عليه توافق من المصريين.

تقييم الأحزاب لتقويتها

وأكد أنه سيتم تقييم الأحزاب السياسية؛ للعمل على تقويتها وتفعيلها بشكل عاقل ومتوازن من أجل الوصول للمصلحة العامة لمصر، والدستور جيد لكن الكثير من مواده لم تُفعّل حتى الآن، ونعمل من خلال الحوار الوطني للوصول لمنتج يعيد بناء الجمهورية الجديدة.