رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضياء رشوان يكشف حقيقة انسحاب أحد الأحزاب من الحوار الوطنى

ستوديو

أكد ضياء رشوان، رئيس مجلس أمناء الحوار الوطني، أنه لم يحدث أن لوح حزب أو شخص بالانسحاب من الحوار الوطني، ووجود توترات داخل الحوار الوطني، مؤكدا أن هذا الأمر لم يحدث من أي قوة سياسية، ولكن أي مواطن من حقه أن يرفض الحوار والتواجد فيه. 

 

وأضاف ضياء رشوان، خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الثاني لمجلس أمناء الحوار الوطني بالأكاديمية الوطنية للتدريب: نحن لا نوزع غنيمة، بل نقتسم أعمالا، وننصرف هنا إلى كل من تطوع في مجلس الأمناء وشارك في إدارة الحوار وكل محترم سيشارك متطوعا في جلسات الحوار، وبالتالي لسنا في صدد تصويت لا في مجلس الأمناء ولا في اللجان، لأننا نقدم قاعدة التوافق، وإن لم نستطع التوافق، سنقول بأن هناك مثلا "3 آراء" كل رأي له ما يسنده من دراسات وأهل اختصاص وترفع الآراء للرئيس السيسي.

 

وأوضح أن فكرة التمثيل أو عدمه هو أمر في ظل فلسفة الحوار لا يوجد له صدى كبير، مشيرا إلى أن التكافؤ مهم، وفي أي قضية فرعية لن يستبعد أو يمنع أو يعزل أي متخصص عنده رأي، بل يأتي ليفيدهم في الحوار الوطني.

 

وتابع: “مش هندور خلفيته السياسية إيه، لأن الخلفية السياسية حقه كحزب أو غيره، وبالتالي فتقديم سوء النية أمر غير مريح، لأن الجميع على قدر المسئولية والمساواة”.