رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ علوم سياسية: لقاء الرئيس الأمريكى ونظيره الفلسطينى إنجاز كبير

الدكتور طارق فهمي
الدكتور طارق فهمي

أكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، أن لقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن إنجاز كبير.

 

وأضاف فهمي خلال حواره اليوم الثلاثاء ببرنامج "صباح البلد" المُذاع على قناة "صدى البلد"، أن ذلك يعتبر أكبر رئيس دولة يزور مدينة فلسطينية لها دلالتها الرمزية والدينية، وهذا يؤكد على اعتراف أمريكا بالدولة الفلسطينية وأيضًا على فكرة حل الدولتين، وعلى الرغم من اتفاق جميع رؤساء أمريكا على مر العصور بشأن القضية الفلسطينية، إلا أن الجديد في الأمر هو إتمام المناقشة على أرض فلسطين نفسها.

 

وتحدث عن الوضع في إسرائيل غير المستقر وسيستمر في عدم الاستقرار حتى شهر فبراير عام 2023، وذلك بسبب الانتخابات، لذا فلا توجد حكومة مسئولة الآن للتحدث معها، مؤكدًا أن كلمة رئيس وزراء فلسطين حينما قال: “نرحب بموقف مصر الداعم الذي عبر عنه الرئيس السيسي بقمة جدة”.

 

واختتم أستاذ العلوم السياسية أن كل الزعماء تحدثوا عن القضية الفلسطينية في المطلق ولكن الرئيس السيسي كان له الحفاوة الأكبر لدى الفلسطينيين، لأنه خص القضية الفلسطينية بعينها ويضعها على رأس الأولويات في كافة الكلمات الدولية وهذا يُحسب لمصر ونحن نعتبر القضية الفلسطينية هي قضية مصرية.