رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الخارجية يلتقى جون كيرى على هامش مشاركتهما بحوار بيترسبرج فى ألمانيا

ستوديو

التقى وزير الخارجية ‎سامح شكري، الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ "جون كيري"، ‏على هامش حوار بيترسبرج للمناخ في ألمانيا، حسبما نشرت الصفحة الرسمية للوزراة الخارجية المصرية.

 

كما عقد وزير الخارجية ‫سامح شكرى، الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع المبعوث الرئاسى الأمريكى الخاص للمناخ جون كيرى.

 

يذكر أن هذا الحوار يُعقد في الفترة بين 18-19 يوليو 2022 في مدينة برلين الألمانية، وتنظمه ألمانيا منذ عام 2009 قبيل انعقاد المؤتمر السنوي للأمم المتحدة حول المناخ.

 

يترأس الحوار هذا العام ألمانيا بمشاركة مصر التي تستضيف قمة المناخ COP 27، ويشهد مباحثات تمهيدية ومقاربات وتوافقات بشأن قمة المناخ المقبلة في شرم الشيخ، ويسعى للبناء على نتائج COP-26 وتوفير منصة للنقاش حول قضايا قمة المناخ بشرم الشيخ، كما يبحث تعزيز العمل الدولي بشأن قضايا التكيف والتنوع البيولوجي وتمويل المناخ، ويعمل على تقليل الانقسام العميق بين البلدان المتقدمة والنامية بشأن  قضايا المناخ، ويركز على اتخاذ خطوات عملية لخفض درجات الحرارة العالمية إلى أقل من درجتين مئويتين.