رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«اعترفنا بمشاكلنا».. مشيرة خطاب: مصر لديها رؤية وشفافية فى ملف حقوق الإنسان

ستوديو

قالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن مصر لديها رؤية وشفافية فيما يخص ملف حقوق الإنسان، مردفة: "لم ندع أنه ليس في الإمكان أبدع مما كان، ولكن لدينا رؤية وشفافية، ووضعنا خطة للتنفيذ، وبدأنا بعض الأنشطة". 

 

وأضافت خطاب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنها وجدت في البرلمان الألماني والاستشارية الألمانية احترامًا وتقديرًا لمصر، لأنهم يرون أن هناك جدية، لافتة إلى أن الرئيس السيسي طلب من الألمان أن يزوروا مصر لرؤية ملف حقوق الإنسان على أرض الواقع.

 

مشيرة خطاب: مصر تعترف بالمشاكل لا تنكرها

 

وأردفت: "مصر تعترف بالمشاكل لا تنكرها، لكن هناك إنجازا لا يمكن لأحد إنكاره، والمرأة أحد الأمثلة على الإنجاز في ملف حقوق الإنسان، وهناك تقدم كبير في تمتع المسيحيين بحقوقهم في مصر"، لافتة إلى أن ما حصلت عليه المرأة في عهد الرئيس السيسي إنجاز في مجال حقوق الإنسان، وألمانيا دولة صديقة لمصر وبدأنا تنفيذ برنامج الاستراتيجية الوطنية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

 

ولفتت إلى أن دعوة الرئيس السيسي للحوار الوطني بمثابة لم الشمل الجميع عدا من استخدم العنف واستباح الدم المصري، والرئيس السيسي شدد على أن اختلاف الرأي لا يفسد للوطن قضية.