رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد موسى: رد الرئيس السيسى على الصحفيين الألمان «تاريخى»

الرئيس السيسي لحظة
الرئيس السيسي لحظة وصوله برلين

أعرب الإعلامي أحمد موسى عن إعجابه الشديد برد الرئيس السيسي على الصحفيين الألمان، اليوم، خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتز، عن أوضاع حقوق الإنسان في مصر: "رد تاريخي، الرئيس السيسي دعا الصحفيين لزيارة مصر ورؤية الوضع على أرض الواقع".

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع علىى فضائية "صدى البلد"، أن الرئيس أكد في رده على الصحفيين ضرورة نشر ما يتم رؤيته وعرضه للرأي العام في ألمانيا.

وأردف موسى: "عندنا 103 ملايين نسمة في مصر كلمني عن حقوقهم وتوفير المأكل والملبس والعيشة الكريمة، ألمانيا رابع أقوى اقتصاد في العالم والقوى الاقتصادية الأوروبية الكبيرة دلوقتي بتخفض الطاقة بنسبة 39% وبدأت من شهر فبراير الماضي".

وأوضح موسى أن روسيا الآن تستخدم الغاز كسلاح، وهذا يمثل خطرا كبيرا على ألمانيا خاصة في اقتصادها، لافتا إلى أن الحكومة الألمانية تعرضت لهجوم كبير من المواطنين لعدم توفير البديل للغاز الروسي.

الوضع في ألمانيا مأساوي 

ولفت موسى إلى أنه تم طرح أفكار في ألمانيا منها إعفاء المواطنين من الرسوم الحكومية، والتخلي عن الرسوم على مستوى ألمانيا خلال فترة الأزمة؛ لأن الوضع مأساوي.

وأضاف موسى، أن الحاجة، في ألمانيا، أصبحت ملحة إلى تخفيضات ضريبية، إلى جانب توحيد تذكرة نقل محلية غير مكلفة بـ365 يورو سنويًا لوسائل النقل العام.