رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد مراد عن «كيرة والجن»: الشخصيات الموجودة فى الفيلم حقيقية

أحمد مراد
أحمد مراد

قال الروائي أحمد مراد، مؤلف فيلم "كيرة والجن “، المأخوذ عن رواية ”1919 إن صناع العمل السينمائي اعتمدوا على السيرة الذاتية للفيلم.

أضاف مراد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مصر جديدة " الذي يبث على قناة ETC أن الجمهور هو المفتاح لنجاح فيلم كيرة والجن، موضحًا أن الأحداث والشخصيات الموجودة في كيرة والجن حقيقية، لكن الخيال يتحكم بشكل كبير فيه، لأنه إذا نقلت الأحداث كما هي لن تتناسب مع السينما. 

تابع أن الشخصيات الموجودة في الفيلم حقيقية، لكنها لم تذكر في التاريخ بكثرة، فكان من المهم إبراز هذه الشخصيات الوطنية، مضيفًا أن العمل السينمائي فيلم وطني من الدرجة الأولى، يكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف الأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم، وهذه النوعية تلقى قبولًا كبيرًا من الجمهور.

أبطال الفيلم

“كيرة والجن”، فيلم تاريخي من إنتاج سنة 2022 عن رواية 1919، ومن إخراج مروان حامد، تأليف أحمد مراد، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني، وبطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، وهدى المفتي.