رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الخارجية الأسبق: ألمانيا تضع علاقتها مع مصر فى إطار جديد

ستوديو

قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، إن منهج برلين تجاه مصر لم يختلف بعد تولي أولاف شولتس منصب المستشار الألماني، لافتًا إلى أنه لا يوجد اختلاف بين سياسات ومنهج إنجيلا ماركل عن خليفتها في التعامل مع القاهرة.

أضاف العرابي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" أن الظروف الآن تغيرت وهناك إعادة ترتيب للعلاقات بين البلدين في إطار أكثر عمقًا، ومن الواضح أنه أصبح هناك رصيد ضخم للعلاقة المصرية الألمانية.

ولفت إلى أن المؤتمرات الصحفية يكون فيها تعبير عما تم في اللقاء، وبدأ في المؤتمر أن مصر موجودة كطرف مهم تنظر إليه ألمانيا في إطار حاجتها للطاقة، كما أن ألمانيا لديها تقدير الآن لمواقفها الماضية تجاه القاهرة، وتضع العلاقة الآن في إطار جديد.

ونوه العرابي إلى أن الرئيس السيسي أطلع المستشار الألماني على آخر تطورات ملف سد النهضة، ومصر مصرة على طرح الموضوع بقوة، وسوء استغلال دول المنبع وعدم تقديرها لاحتياجات ضرر سيصيب الجميع، كما نوه بـ أن القاهرة تتحرك وفقًا للمظلة التي تتحرك فيها الدول، كما تحدث بهموم إفريقيا وأن مصر دولة معنية بالتنمية في إفريقيا.