رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريهام السهلى: الشارع والإعلام فى برلين احتفيا بتعاون مصر وألمانيا

ستوديو

قالت الإعلامية ريهام السهلي، موفدة إكسترا نيوز لبرلين، إن الرئيس السيسي والمستشار الألماني أولاف شولتز تطرقا للقضايا الثنائية والأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم بعد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وقضية التغيرات المناخية وأزمة الطاقة التي تجتاح العالم.

ولفتت «السهلي» إلى أن الرئيس السيسي أجاب عن سؤال حول ما يمكن تقدمه مصر من تعاون لأوروبا، مؤكدًا أنه من الأمور المهمة التي تتعاون فيها مصر مع أوروبا، وأن مصر مستعدة لتصدير الغاز المسال لألمانيا.

وأشارت إلى أن الرئيس أكد أن أزمة الطاقة أزمة كاشفة تؤكد أنه لا مفر ولا بديل عن التعاون، منوهة إلى أن هناك احتفاء في الشارع الألماني والإعلام الألماني بهذا التعاون بين مصر وألمانيا.

وأردفت «مصر وما لديها من إمكانيات وخطط مستقبلية للتحول لمركز إقليمة للطاقة تمثل أملًا كبيرًا لألمانيا ودول أخرى في الاتحاد الأوروبي، هناك مشروعات في مجال الطاقة تتم في مصر وشركة سيمنز الألمانية تقيم مشروعات طاقة كبيرة في مصر، وأكثر من 2000 كيلومتر سكك حديدية و3 محطات نقل كهربائي»: "اللقاء تضمن رسالة مهمة جدًا لأي مدى تعتز ألمانيا بهذا النوع من التعاون وقوته ومتانته".