رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسى: قضية المناخ التحدى الأبرز لمستقبل الأسرة الإنسانية بأكملها

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الساحة الدولية اليوم تشهد تحديات متعددة، في ظرف دولي دقيق وحرج يتطلب من الجميع إبقاء قنوات التشاور مفتوحة، فضلًا عن شحذ الأفكار للتوصل لحلول لمعالجة هذه التحديات.

وأضاف خلال مؤتمر صحقي مع المستشار الألماني، أولاف شولتس: أسعدني أن تبادلنا اليومخ وجهات النظر بشأن عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، فقد أطلعت المستشار شولتس على استعدادات مصر الجارية، لاستضافة القمة العالمية للمناخ الـ27 التي ستقام في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر القادم.

وأوضح أنه في إطار التحضير لاستلام مصر لرئاسة قمة المناخ، شارك مع المستشار شولتس في افتتاح بيتسبورج حول المناخ الذي يعد محفلًا مهمًا للتداول في كيفية تنسيق الجهود الدولية لتحقيق تقدم ملموس حول هذه القضية التي تمثل التحدي الأبرز لمستقبل الأسرة الإنسانية بأكملها.

ولفت إلى أن مناقشتهم تطرقت إلى مناقشة الوضع الاقتصادي الصعب الناشئ عن الأزمة في أوكرانيا، خاصة على صعيد أمن الغذاء والعالم والتأثيرات السلبية غير المسبوقة التي شهدتها أسواقها بسبب الأزمة، مضيفًا: اتفقنا أن الوضع الحالي يفرض على كل الفاعلين الدوليين التحلي بالمسئولية لإيجاد حلول وآليات عملية تخفف من تداعيات الأزمة على الدول الأكثر تضررا.