رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الهارلى والجينز وصراع العروش».. إمام الحرم المكى السابق فى مرمى الهجوم بسبب التريند

ستوديو

تصدر إمام الحرم المكي السابق، الشيخ عادل الكلباني، مؤشرات البحث جوجل، بعد تداول صور ومقطع فيديو له عبر مواقع السوشيال ميديا، حيث ظهر مرتديًا "الجينز" ويقود دراجة "هارلي"، كفرق الدراجات النارية الأجنبية، الأمر الذي بدا غريبًا وأثار الجدل حوله.

ونرصد من خلال السطور التالية مواقف أثار فيها إمام الحرم المكي السابق الجدل: 

 

الكلباني يقود دراجة «هارلي»

وظهر إمام الحرم السابق، "الكلباني" مرتديًا بنطلون جينز وتيشرت وسترة ممتلئة بالشارات مثلما يفعل "البايكرز"- قائدي الدراجات النارية- ويجلس على دراجة نارية من نوع هارلي، وسأل الكلباني صاحب الدراجة عن السرعة وإذا كانت تسير بسرعة 140 أو150، ورد الأخير قائلًا: "ما أني بسرع.. أسير على 120 أو 140"، وتابع: "نفداك يا شيخ عادل".

والجدير بالذكر أن الشيخ عادل الكلباني، أثار جدلًا واسعًا حوله في وقت سابق، بعد تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر، خاصة بعد مهاجمته أحد رواد تويتر والدعاء عليه.

وغرد الكلباني عبر موقع تويتر، قائلًا: "دين الإسلام يجمع ولا يفرق، يوحد ولا يشتت، يبني الأسس، التي تقيم المجتمع والأسرة والأمة على قلب واحد كالبنيان المرصوص، قال عنهم رسول المحبة والإخاء صل الله عليه وسلم {مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد، إذا اشتكى منه عضو، تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى}… رواه مسلم".

ليرد أحد المغردين عليه قائلًا: "طيب إذا مواطن سعودي غير مؤمن بما تؤمنون به؟ وشلون تصرفها.. يعني مواطن سعودي يعتبر الله مجرد خيال أصله وثن يهودي، والقرآن من تأليف محمد.. تضمونه معكم في الجسد الواحد؟"، ليرد عليه الكلباني قائلًا: "هذا ندعو الله أن يبتليه بعاهة في جسده تحرمه النوم والأكل".

 

«صراع العروش» يحرج عادل الكلبانى

وسبق أن شارك في مقطع فيديو دعائي لـ«موسم الرياض 2021» على طريقة مسلسل صراع العروش، في ظهور كان قد أثار جدلًا ضد الشيخ الشهير.

وبعد موجة جدل، قال الكلباني في لقاء مع قناة «SBC»: «ما دريت إنه إعلان الأول كانت دعوة لزيارة الكومبات فيلد.. وقالوا نبغى نصور بس للشركة، وأصروا على ذلك».

وأضاف: «ما قابلت إلا سعيد العويران كان جاي يسوي نفس الإعلان.. أما البقية ما شفتهم وصوروا اللقطة حقتنا وبعدين معالي المستشار (تركي آل الشيخ) هو اللي نزل الإعلان.. لكن المرة الثانية قالولي فوافقت.. ناسبتني الفكرة».

وفيما يخص أجر عادل الكلباني في إعلان موسم الرياض، رفض «الكلباني» الإفصاح عن المبلغ.

وقال: «لا ما أقدر لكن جاتني هدية قيمة ثمينة جدًا»، مشيرًا إلى أنه تعهد بعدم الإفصاح عن المبلغ موضحًا أنه كان مغريًا.

تقليد الكلباني في «استديو22»

كما أثير جدل آخر عن عادل الكلباني، بعد تقليده في برنامج «استديو 22» على قناة mbc السعودية، بشكل وصفه بالمسيء غير المقبول واعتبر إهانة له.

وتوعد الكلباني باللجوء للقضاء، وقال إن هناك فرقًا بين السخرية والاستهزاء والكوميديا اللطيفة أو الإسقاط.