رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسى: مؤتمر الأطراف سيُعقد فى مصر.. وهذا مؤشر باهتمامنا نحو تغير المناخ

ستوديو

أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي بتظيم حوار “بيترسبرج” الذي يعقد على مدار سنوات كثيرة، مشيرا إلى أن كل الدول والأطراف مدركة مدى إلحاح الاستجابة لأزمة المناخ وأنها ستؤثر على الجميع بلا استثناء، كما أشاد أيضا التزام ألمانيا بالحفاظ على الإجراءات الاحترازية في ظل جائحة كورونا.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته اليوم بحوار بيترسبرج، أن مؤتمر الأطراف سوف يعقد فى مصر وهذا مؤشر باهتمامنا فيما يتعلق بمسألة تغير المناخ وقضايا مرتبطة به، ونحاول أن نسير ونحقق نتائج مؤتمر تغير المناخ التى كان في جلاسكو ونطورها أيا كانت الجهود المبذولة فيجب القيام بها وتنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغيير المناخ.

وتابع الرئيس السيسي أنه من خلال المناقشات فإن كل الدول والأطراف مدركة للاستجابة حول أزمة المناخ، نحن نواجه نفس الصعوبات.

وتوجه الرئيس عبدالفتاح  السيسي إلى مدينة برلين الألمانية، أمس الأحد، وذلك بناءً على دعوة المستشار الألماني أولاف شولتز للمشاركة في فعاليات «حوار بيترسبرج للمناخ»، اليوم الإثنين، 18 يوليو، وذلك برئاسة مشتركة بين مصر وألمانيا، وذلك وفقًا لما صرح به السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان رسمي له.