رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة الخارجية الألمانية: لا تنازلات فى حماية المناخ بسبب حرب أوكرانيا

ستوديو

قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، إن ألمانيا لن تقدم أي تنازلات في مجال حماية المناخ بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا وأزمة الطاقة الناتجة عنها.

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية، في برلين قبل بدء "حوار بيترسبرج" بشأن المناخ، إن أزمة المناخ تمثل الآن أكبر مشكلة أمنية لجميع سكان الأرض.. فهي لا تتوقف عند حدود، لذلك لا يجب أن تتوقف الحلول عند أي حدود، مؤكدة أن الهدف هو القدرة على "احتواء أكبر تهديد أمني لهذا القرن" على المستوى الدولي وعلى نحو مشترك.

وزيرة الخارجية الألمانية: أزمة المناخ أكبر مشكلة أمنية لسكان العالم

ودعت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، المجتمع الدولي إلى بذل جهود مشتركة ومكثفة لمكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري التي يتسبب فيها الإنسان.

وذكرت بيربوك خلال المؤتمر المنعقد في مقر وزارتها، أن ألمانيا ستضطر إلى إعادة تنشيط محطات الطاقة التي تعمل بالفحم "كاحتياطي طارئ" لفترة قصيرة، مؤكدة في المقابل أن هذا لا يعني تخلي ألمانيا عن هدف الحد من زيادة احترار الأرض عن 1.5 درجة مئوية، وقالت: "هذا لا يعني أيضا أننا نتباطأ في سعينا لتوسيع مصادر الطاقة المتجددة".

جدير بالذكر أن هذا الحوار يعقد في الفترة بين 18-19 يوليو 2022 في مدينة بون الألمانية، وتنظمه ألمانيا منذ عام 2009 قبيل انعقاد المؤتمر السنوي للأمم المتحدة حول المناخ.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى قد وصل أمس إلى مدينة برلين الألمانية، وذلك بناءً على دعوة المستشار الألمانى "أولاف شولتز" للمشاركة فى فعاليات "حوار بيترسبرج للمناخ" اليوم الإثنين الموافق 18 يوليو الجاري، وذلك برئاسة مشتركة بين مصر وألمانيا.