رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاستخبارات البريطانية: روسيا تستخدم «مرتزقة فاغنر» لتعزيز مواقعها فى أوكرانيا

ستوديو

كشفت الاستخبارات البريطانية عن أن روسيا تستخدم مرتزقة فاغنر لتعزيز مواقعها في أوكرانيا، حسبما أفادت قناة العربية في نبأ عاجل.

وقالت الاستخبارات البريطانية: "فاغنر تجند مجرمين وإرهابيين للقتال في أوكرانيا".

وأكدت الوكالة التابعة لوزارة الدفاع في المملكة المتحدة، في تحديث للمعلومات، أن فاغنر تخفض معايير التجنيد وتوظف مدانين وأفرادا كانوا مدرجين على القوائم السوداء، مما قد يؤثر على فعالية الجيش الروسي، حسب “رويترز”.

وفي وقت سابق، وجه وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، القوات العاملة في أوكرانيا بالتركيز على تدمير الصواريخ والمدفعية بعيدة المدى للجيش الأوكراني.

ونقلت "روسيا اليوم" عن وزارة الدفاع الروسية قولها اليوم الإثنين، إن شويجو وجه أمرا للقوات بإعطاء الأولوية لتدمير الصواريخ والمدفعية بعيدة المدى للجيش الأوكراني التي تستخدم لقصف أراضي دونباس.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، أمس الأحد، عن تدمير مخبأ لصواريخ قدمها ناتو لأوكرانيا بضربة جوية في أوديسا، بالإضافة إلى تدمير معدات إطلاق لنظام صواريخ هيمارس الأمريكية في دونباس.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، في إفادة صحفية، إن القوات الروسية دمرت بأسلحة برية عالية الدقة في منطقة كراسنو أرمييسك بدونيتسك، منصة إطلاق ومركبة تحميل لراجمة صواريخ من طراز HIMARS أمريكية الصنع.

ويأتي ذلك في خضم التطورات الجديدة حول أوكرانيا، واستعداد روسيا للمرحلة التالية من هجومها، بعد أن قالت موسكو إن قواتها ستكثف عملياتها العسكرية في جميع مناطق العمليات.

وذكر مسئول عسكري أوكراني، أمس الأحد، أن روسيا تستعد للمرحلة التالية من هجومها على أوكرانيا، بعد أن قالت موسكو إن قواتها ستكثف عملياتها العسكرية في جميع مناطق العمليات.