رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شكرى: التمويل مسألة ملحة فيما يتعلق بقضية تغير المناخ

ستوديو

قال سامح شكرى، وزير الخارجية، إن قضايا التمويل والتكيف والطاقة والتنوع البيولوجي، وتمكين المجتمع المدني ستكون من ضمن المحاور بقمة شرم الشيخ، مشددا على أن قمة شرم الشيخ للمناخ ستقدم قوة الدفع المطلوبة لتقديم فرصة لصياغة سياسات وتعهدات مستقبلية بشأن التغيرات المناخية.

وأضاف خلال كلمته فى الجلسة الافتتاحية لحوار بيترسبرج للمناخ، برئاسة مصر وألمانيا، أنه يجب على الجميع تنسيق الجهود لحل أزمة المناخ، مشيرا إلى أن جهود مواجهة التغير المناخي سوف تطرح المناقشات خلال لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع المستشار الألماني.

وأعرب وزير الخارجية عن أمله للوصول إلى اتفاق يساعد إلى حل أزمة تغير المناخ، متابعا: "في الماضي لم يكن هناك اهتمام كاف بقضية تغير المناخ ومكافحة التغيرات المناخية"، مضيفًا أن التمويل يعد مسألة ملحة فيما يتعلق بقضية تغير المناخ. 

جدير بالذكر أن هذا الحوار يعقد في الفترة بين 18-19 يوليو 2022 في مدينة بون الألمانية، وتنظمه ألمانيا منذ عام 2009 قبيل انعقاد المؤتمر السنوي للأمم المتحدة حول المناخ.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى قد وصل أمس إلى مدينة برلين الألمانية، وذلك بناءً على دعوة المستشار الألمانى "أولاف شولتز" للمشاركة فى فعاليات "حوار بيترسبرج للمناخ" اليوم الإثنين الموافق 18 يوليو الجاري، وذلك برئاسة مشتركة بين مصر وألمانيا.