رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شكرى: حوار «بيترسبرج للمناخ» يشكل نقطة تحول مهمة فى مجال دعم التحولات المناخية

ستوديو

وجه السفير سامح شكرى، وزير الخارجية الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، الشكر لنظيرته الألمانية أنالينا بيربوك على استضافة مصر ودعوتها للمشاركة فى الحوار ودعم ألمانيا لإنجاح COP 27. 

وأضاف شكري، خلال كلمته فى الجلسة الافتتاحية لحوار بيترسبرج للمناخ، أننا نسعى لتحقيق أفضل النتائج فيما يتعلق بقضية المناخ خلال مؤتمر شرم الشيخ، مؤكدا أن مؤتمر بيترسبرج للمناخ يشكل نقطة تحول هامة فى مواجهة التغيرات المناخية.

وتابع وزير الخارجية: "التغير المناخي يؤدي إلى خسائر جسيمة فى جميع أنحاء العالم"، كما يعتبر "حوار بيترسبرج للمناخ" يُشكل نقطة تحول مهمة في مجال دعم التحولات المناخية.

واستعرض شكرى، خلال الكلمة الجهود التى تبذلها الرئاسة المصرية للتوصل إلى حلول للتداعيات الناجمة عن تغير المناخ. 

كان شكرى ونظيرته الألمانية افتتحا الجلسة الافتتاحية لحوار بيترسبرج صباح اليوم الإثنين. 

جدير بالذكر أن هذا الحوار يعقد في الفترة بين 18-19 يوليو 2022 في مدينة بون الألمانية، وتنظمه ألمانيا منذ عام 2009 قبيل انعقاد المؤتمر السنوي للأمم المتحدة حول المناخ.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى قد وصل أمس إلى مدينة برلين الألمانية، وذلك بناءً على دعوة المستشار الألمانى "أولاف شولتز" للمشاركة فى فعاليات "حوار بيترسبرج للمناخ" اليوم الإثنين الموافق 18 يوليو الجاري، وذلك برئاسة مشتركة بين مصر وألمانيا.