رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على أسعار الذهب اليوم 18-7-2022 (فيديو)

ستوديو

ارتفع سعر الذهب اليوم في الأسواق المصرية، حسب تقرير مفصل أذاعه برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على "القناة الأولى".

 

وصل سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 848 جنيهًا، وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 989 جنيهًا، كما بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 الأغلى ثمنًا 1130 جنيهًا للجرام، أما سعر الجنيه الذهب فسجل 7912 جنيهًا.

سعر العملات الأجنبية عالميًا

وعلى الصعيد العالمي، سجّل سعر الدولار زيادة كبيرة، إذ تجاوز عتبة التكافؤ مقابل اليورو لفترة وجيزة وبلغ مستويات قياسية مقابل عملات أخرى، مدفوعًا باحتمال تشديد السياسة النقدية في الولايات المتحدة لوضع حدّ للتضخم.

وارتفع سعر صرف العملة الخضراء بنسبة 0.25% ليبلغ 1.0034 دولارًا مقابل اليورو، بعدما تراجع إلى 0.9952 دولارًا، في سابقة منذ أواخر العام 2002 عندما كان الصرافون لا يزالون يتساءلون حول مستقبل العملة الأوروبية الموحّدة التي طُرحت للتداول في مطلع ذلك العام.

وسجّل اليورو خلال التداولات ارتفاعًا إلى ما فوق التكافؤ لكنّ الصرافين لا يزالون متشائمين حيال التوقعات بشأن العملة الأوروبية، فيما جاءت أزمة سياسية في إيطاليا لتُضاف إلى المخاوف بشأن اقتصاد منطقة اليورو.

ويسعى الاحتياطي الفيدرالي إلى وضع حدّ للتضخم الذي بلغ 9.1% على أساس سنوي في يونيو في الولايات المتحدة، في مستوى قياسي جديد منذ نوفمبر 1981، وتأكدت هذه الزيادة في يونيو من خلال قفزة سجّلتها أسعار الإنتاج حسب مؤشر أسعار المنتجين الذي نُشر الخميس.