رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل أغبى طريقة غش في الثانوية العامة.. الطالبة نشرت بياناتها الشخصية

صورة اسئلة الجيولوجيا
صورة اسئلة الجيولوجيا

كشف الكاتب الصحفي أحمد حافظ، عن تفاصيل حالات الغش التي تم ضبطها في امتحانات الثانوية العامة خلال الأيام الماضية وأغبى طريقة غش فيهم.

 

وقال حافظ خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، المُذاع عبر فضائية "المحور"، إن بعض حالات الغش بالموبايلات التي تم ضبطها هي نتيجة تقصير من الأمن الإداري، ومن الممكن أن يكون السبب في ذلك كثرة عدد الطلاب.

 

وأكد خلال المداخلة أن هناك أساليب أخرى للغش من ساعات مبرمجة، وفي هذا العام طالب صور الامتحان بالقلم والذي كان يحتوي على كاميرا.

 

وعن نشر صورة لامتحان الإنجليزي، أكد أنه تم التقاطها من قبل كان رئيس لجنة بالشرقية وتم التقاطها في الحمام ونشرها وتم الإبلاغ عنه والحبس فيها أقله 3 سنوات وأكثره 7 سنوات، بالإضافة إلى 200 ألف جنيه غرامة مالية.

 

وأكد أنه لا يتم تسريب أي أسئلة من الامتحانات إلا بعد الساعة التاسعة، ولا صحة لما تروجه صفحات الغش بأن لديهم ورق الأسئلة قبل الامتحان لأن هناك حالات تأمين ورقابة شديدة على أسئلة الامتحانات، والوزارة دورها هو تحديد من يضع الامتحان فقط لا غير، ومن يقوم بالطباعة والتوصيل إجراءات كبيرة. 

أغبى طريقة غش 

وعن أغبى طريقة غش قامت بتسريبها طالبة تدعى "أروى" في محافظة الشرقية والتي صورت ورقة أسئلة الجيولوجيا، وعليها بياناتها الشخصي والكود الخاص بها، مستنكرًا تصوير الطالبة 18 ورقة من اسئلة الامتحان في غياب المراقب وتم تسريب 12 ورقة منهم، مؤكدًا أنه تمت إحالة رئيس والمراقبين ورئيس الدور والأمن الإداري، وتم حفظ الموبايل الخاص بها مع ورقة التحقيقات.

 

وكشف عن أنه تم ضبط 80 طالبًا في حالات غش بالثانوية العامة، وسيتم احتسابهم راسبين بجميع المواد هذا العام والعام المقبل.

واقعة الامتحان بالسيارة

وعن واقعة الامتحان بالسيارة التي هزت السوشيال ميديا خلال الأيام الماضية أوضح أن من كان بالسيارة ليس طالبًا وتم ضبط المسئول عن ذلك، وكذلك الطالب الذي تحدى وزير التعليم والدولة تم القبض عليه يومها.