رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السباعي: جميع التيارات المشاركة في الحوار الوطني مشهود لها بالوطنية

ستوديو

قال النائب محمد السباعي عضو مجلس الشيوخ، إن اختلاف وجهات النظر ظاهرة صحية، لافتًا إلى أن هناك اتفاقًا بين كل التيارات المشاركة في الحوار الوطني على البعد الوطني وتحقيق الغاية المثلي، وهو دولة مدنية حديثة ديمقراطية.

 

وأضاف السباعي خلال حديثه ببرنامجه "الحوار الوطني" المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن جميع التيارات المشاركة في الحوار الوطني مشهود لها بالوطنية، وأن من لا يستجيب في معزل عن الوطن، مردفًا: "الاستجابة للدعوة اعتراف ضمني أني شريك في الوطن وأساعد بشكل أو آخر بتنمية الوطن للوصول بالصورة المثل التي ننشدها".

 

ولفت إلى أن الحوار الوطني يفتح المجال لكل التيارات السياسية، مردفًا: "اتفقنا على مظلة وطنية للحوار لا تشمل، كل من تلوثت يديه بالدماء أو رفع السلاح".

 

ونوه بأنه من ضمن الإجراءات التي اتخذتها الأمانة الفنية إعداد وثيقة ولائحة سلوكية تنظم الحوار، مؤكدًا أن كل التيارات الموجودة مشهود لها بالأمانة والوطنية، وهدفهم الوصول للجمهورية الجديدة.

 

وأردف: "الرئيس دائمًا وأبدًا مهتمين أن ننصت بالجميع، وقد رأينا مجلس أمناء الحوار الوطني اختلاف الأعمار السنية والرؤى والتوجهات السياسية، ما دام اتفقنا على الصالح الوطني".