رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مراسل «إكسترا نيوز»: الجالية المصرية استقبلت الرئيس السيسي بحفاوة

ستوديو

قال عربي مرزوق، مراسل إكسترا نيوز من برلين، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وصل إلى مقر إقامته في برلين وسط حفاوة كبيرة من أبناء الجالية المصرية الذين حضروا لاستقباله من جميع أنحاء ألمانيا ومن هولندا والدنمارك.

 

ولفت مرزوق خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "إكسترا اليوم" المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الرئيس السيسي وصل إلى برلين للمشاركة في فعاليات "حوار بيترسبرج للمناخ"، التي تنعقد غدًا وذلك برئاسة مشتركة بين مصر وألمانيا، بناءً على دعوة المستشار الألماني "أولاف شولتز".

 

وأضاف: "كان هناك حفاوة ظاهرة على أبناء الجالية عندما هبط الرئيس السيسي ارتفعت الأعلام المصرية وألقى الرئيس التحية على أبناء الجالية".

 

ولفت إلى أن هناك لقاءً مرتقبًا بين الرئيس السيسي والرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير لمناقشة قضايا مشتركة بين البلدين، وعصر الغد هناك استقبال السيسي في مبنى المستشارية الألمانية، لإلقاء الضوء على كل ملفات المناخ، استعدادًا لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ الذي ينعقد بشرم الشيخ.

 

وأردف: "سوف يكون هناك مؤتمر صحفي لعرض كل الملفات"، لافتًا إلى أن وسائل الإعلام مهتمة بالزيارة نتيجة الدور المصري في الاتفاقيات التي تم اتفاقها مع المفوضية الأوروبية، بشأن أزمة الطاقة والغاز، منوهًا بأن ألمانيا مهتمة بالطاقة الشمسية في مصر.