رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد أحداث 11 سبتمبر.. نورالشريف: لم يعد مرحبًا بالسينما المؤثرة في العقل

ستوديو

يعرف الفن أنه انعكاس ومرآة للمجتمع تحمل رسائل مختلفة لتغير بعض العادات والتقاليد إما إلى الصح أو الانحطاط، والآن في العصر الذي نعيش فيه هناك رسائل خفية مرعبة الهدف منها تسميم عقول وأفكار ومعتقدات مجتمعات عدة، وذلك ما يحدث لنا في الوطن العربي في الوقت الحالي، إذ نظرنا عن كثب نرى كثرة القتل والخيانة وغيرها من الأمور التي لم نعتاد عليها في مجتمعنا العربي، هكذا أدلى الفنان الراحل نورالشريف في تصريحات قديمة له.

وقال الفنان الراحل نورالشريف، مع الإعلامي محمود سعد، بحضور الفنان أحمد عز في بدايات طريقه الفني، إنه من بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر لم يعد مرحبًا بالسينما المؤثرة في العقل، وأصبح الغرض من الأعمال هو تسطيح العقول.

وأكد في نظرات شديدة الحدة: "أرى أن السينما المصرية والعالمية يتحكم فيها نظام رأس مالي حديث ليس أمريكي أو يهودي، إنما أكبر وأشرس من ذلك، وأن المتحكم عدد محدود من العائلات غير خاضعين للقانون".

"هناك مجموعة عالمية بدأت تُعرف مؤخرًا يتشارك أفرادها أفكار معينة تهدف للسيطرة على العالم"، وهو ما قال عنها نورالشريف بالنظام العالمي الجديد ويرى الأنسب في ذلك للتوجيه بطريق محدد وتوصيل فكرة بشكل أسرع ومخيفة في نفس الوقت هو الفن وأهله.