رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رغم غياب 35 عامًا.. عزيزة جلال تعود للأضواء بمقطع فيديو وتشعل السوشيال ميديا

ستوديو

بظهور مميز، وبصوت يدخل القلب، عادت الفنانة المطربة المغربية عزيزة جلال، إلى الأضواء مرة أخرى خلال عام 2022، وهي المرة الثانية لها التي تظهر فيها خلال نفس العام، وذلك عبر حساب رسمي يرجع إلى الصحفية الكاتبة شاليمار شربتلي.

وظهرت الفنانة عزيزة جلال، وهي جالسة وتؤدي أغنية "مستنياك"، وهي الأشهر بين أغانيها، لتطرب آذان جمهورها ومتابعيها، الذين سرعان ما حرصوا على تبادل ونشر مقطع الفيديو.

وخلال السطور التالية، نرصد مراحل عودة عزيزة جلال إلى الأضواء بعد اعتزال 35 عامًا.

 

"بتصالحني حبة" في يناير 2022

 

وكانت التقت الإعلامية بوسي شلبي بالمطربة عزيزة جلال خلال تواجدهما في السعودية بعد المشاركة في حفل توزيع جوائز joy awards، في يناير 2022، وظهرت بوسي شلبي وهي تغني مع «عزيزة» أغنيتها الشهيرة «بتصالحني حبة» التي اشتهرت بها في الثمانينيات.

ونشرت بوسي شلبي الفيديو عبر حسابها الرسمي على موقع إنستجرام، وشاركت عزيزة جلال الغناء وعلقت: «حبيبتي عزيزة جلال وحشتينا».

 

أول حفل غنائي بعد اعتزال 35 عامًا

كما تألقت الفنانة المغربية عزيزة جلال في أول حفل غنائي، بآخر عام 2019،  بعد عودتها من الاعتزال منتصف الثمانينيات، حيث أحيت حفلًا غنائيًا على مسرح العلا، ضمن فعاليات مهرجان "شتاء طنطورة"، بالمملكة العربية السعودية. 

وغنت "عزيزة" العديد من أغانيها الشهيرة التي تفاعل معها الجمهور، كما قدمت أغاني لمطربين آخرين أبرزهم أم كلثوم.

وأثناء الحفل، وجهت عزيزة جلال، رسالة لشباب الحضور، قائلة: «غنيت هذه الأغاني وأنا عمري 20 سنة، اللي في جيلي هيستمتع بها، لكن عايزين نقول للشباب اسمعونا عشان الماضي ما بيكون من غير حاضر ومستقبل، اسمعونا عشان نسمعكم». يذكر أن عزيزة جلال، غابت عن الساحة الفنية حوالي 35 عامًا.

 

ألبوم العودة لعزيزة جلال

كشفت الفنانة عزيزة جلال، من خلال حوار أجرته ببرنامج "إي تي" بالعربي، عن عدة مفاجآت وتفاصيل جديدة عن مشروعاتها الغنائية المقبلة، وذلك بعد عودتها مؤخرًا من الاعتزال.

وقالت عزيزة جلال في تصريحاتها في البرنامج، إنها ما زالت تعمل في ألبومها الإماراتي الجديد، وكشفت عن اسم أغنية من الألبوم "مرحباني" من كلمات الشاعرة العالية، وعبرت عن سعادتها للغناء من كلمات العالية وقالت: "دايمًا تمنيت أغني من كلماتها لأني أحب أسلوبها وشعرها وكلماتها"، وأضافت أنها من ألحان علي كانو وتوزيع مهند خضر وإشراف الشاعر أنور المشيري، والذي كشف جزءًا من كلمات الأغنية.

وعبرت عزيزة جلال عن سعادتها بالعودة للغناء بالأغنية الإماراتية، وقالت إن الإمارات شكلت سندًا كبيرًا لها في بداياتها الفنية، وأنها ما زالت متواصلة مع الجمهور الإماراتي وتحب اللهجة الإماراتية، وقال ملحن الأغنية إن الأغنية تعبر عن خصوصية الأغنية والقصيدة الإماراتية، وأن عزيزة جلال من أجمل من قدموا الأغنية الشعبية المغربية في بداياتها الفنية.

وكشفت عزيزة جلال عن عدة مفاجآت جديدة لها الفترة المقبلة، وقالت إنها بصدد عمل ألبوم باللهجة المصرية، وأنها تخطط الفترة الحالية لعمل أغانٍ باللهجة السعودية ومن الممكن أن تطرحها في ألبوم جديد أيضًا، وعبرت عزيزة جلال عن حماسها الفني خلال تصريحاتها، والمشاريع المتعددة التي تستعد لطرحها الفترة المقبلة، وذلك بعد ما يقارب 35 عامًا من الاعتزال.