رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سعد الزنط: الرئيس السيسى استعاد دور مصر القيادى للدولة

الدكتور سعد الزنط
الدكتور سعد الزنط مدير مركز الدراسات السياسية والإستراتيجية

قال الدكتور سعد الزنط، مدير مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى استعاد دور مصر القيادى للدولة، مؤكدًا أن مصر دورها تاريخى منذ قديم الأزل وتمتلك رؤية ثاقبة واضحة فى كافة المجالات السياسية.

وأكد الزنط، خلال حواره ببرنامج صباح البلد، على قناة صدى البلد، أن استعادة مصر للطاقة الروحية القيادية تماثل نفس القيمة التى يمكن أخذها من جغرافيا وتاريخ مصر العظيمة، وذلك لأنها منذ قديم الأزل هي عاصمة اتخاذ القرار فى المنطقة العربية.

وأشار إلى أن نشاط الرئيس الأمريكي جو بايدن اعتمد فى البداية على تقليل السياسة الخارجية الأمريكية والذى بدوره ترك فراغًا فى الإدارة الأمريكية وعلاقتها مع الدول بعض الشيء التى حدثت منذ فترة الرئيس الأمريكى الأسبق أوباما والوقوف على الوضع الحالى للتغيرات العالمية.

يذكر أن  أعمال قمة جدة للأمن والتنمية انطلقت، أمس السبت، وذلك بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي وبحثت القمة عددًا من القضايا الإقليمية، خاصة قضايا أمن الطاقة والغذاء والملف النووي الإيراني، وبحث سبل الحل السياسي للقضية الفلسطينية، فيما أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن بقيادة مصر التاريخية لتعزيز السلام في الشرق الأوسط.