رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مؤمن المحمدى: عمرو دياب يقدم مشروعًا كاملًا من الترفيه.. ولم ينجح فى الكاسيت

ستوديو

قال الكاتب الصحفي مؤمن المحمدي، إن الغناء له أدوار، وليس كل الغناء يؤدي دورًا واحدًا ولا وظيفة واحدة، والإنسان نفسه ما يحب يسمعه في فرح غير ما يحب يسمعه في عشاء، ويختلف عما يحب سماعه وهو وحده.

 

وأضاف المحمدي، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن عمرو دياب يقدم سلعة في الغناء مختلفة عن علي الحجار.

 

وأردف: "عمرو دياب يقدم مشروعًا كاملًا من الترفيه، والغناء لا يحتل المرتبة الأولى فيه، وإنما الشكل والاستايل من أيام الفيديو كليب، وهو مهتم بالإخراج على المسرح".

 

ولفت إلى أن أول أموال جناها عمرو دياب من حفله، اشترى ماكينة تصدر دخانًا، لعمل استعراض على المسرح، مردفًا: "عمرو دياب بيعمل شو الغناء جزء منه، بيقدم التسلية، وهو أمر عظيم جدًا، مثلما كان سمير غانم كوميديانًا عظيمًا، يقدم التسلية فقط، والتسلية فقط شديدة الأهمية وشديدة الصعوبة".

 

ولفت المحمدي، إلى أن علي الحجار كل إمكانياته هي صوته، وهي إمكانيات كبيرة جدًا، حرام يهدرها في الجري على المسرح، كي يخرج منتجًا يشبه منتج عمرو دياب.

 

وكشف المحمدي، عن أن عمرو دياب عندما أصدر شرائط كاسيت لم تبع، لكنه نجح عندما اعتمد على الفيديو كليب، مردفًا: "لما باع يا طريق يا طريق كاسيت مباعش 3 نسخ، وكان علي الحجار مكسر الدنيا باعذريني". 

 

وعلق المحمدي، على حفلة محمد منير، قائلًا: "عظمة، منير مختلف خلق جمهور المنايرة، منير انتشر في الكاسيت، ولما وقع الكاسيت حافظ على نفسه، وكان شديد الشجاعة لما عمل دويتو ليه يا دنيا الواحد، أنا لو مكانه هخاف أروح حتة مش بتاعتي".