رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الصحة": ارتفاع في متوسط أعداد الإصابات المجتمعية بكورونا

ستوديو

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن هناك ارتفاعًا في متوسط أعداد الإصابات المجتمعية لفيروس كورونا، لكن هناك استقرارًا في معدلات دخول المستشفيات ومعدلات الوفيات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، والمُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء السبت، أنه لا يوجد مبرر لتحويل مستشفيات لعزل كامل، مؤكدًا أنه في حالة حدوث تطورات في الموجة الوبائية سيتم اتخاذ الإجراءات في أسرع وقت.

وأشار إلى أن العالم الآن يتحرك نحو توفير مكان للعزل داخل المستشفيات، مؤكدًا أن حجم الدخول لمستشفيات الصدر لا يستدعي اتخاذ أي إجراءات تصاعدية، موجهًا رسالة للمواطنين بضرورة تلقي اللقاح بجرعاته المختلفة.

وأكد أن التطعيم هو خط الدفاع الأول لمواجهة الوباء العالمي لكورونا، مشددًا على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية في التجمعات، لافتًا إلى أن المتحورات الجديدة من كورونا تتغلب على اللقاحات وتهاجم الجهاز المناعي، موضحًا أن التطعيم وسيلة لمنع وتقليل شدة الإصابة وتقليل معدلات الوفيات.

وأوضح أن المتحور الجديد من "أوميكرون"، أضعف من "دلتا"، وأن أغلب الإصابات في الجهاز التنفسي العلوي في الحلق والأنف، متابعًا: "المتحور الفرعي من أوميكرون لا يبدو أنه أشد في القوة المرضية عن أوميكرون".