رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طارق الخولى: مصر تفتش عن العدالة الغائبة فى النظام الدولى العالمى

ستوديو

علق النائب طارق الخولي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة جدة للأمن والتنمية بالمملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن السياسة الخارجية للرئيس أكثر من ممتازة بشكل عام.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "إكسترا اليوم"، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء السبت، أن هناك إدراكا عربيا لسياسة مصر الخارجية وتحدثها بكل ثقة عن العالم العربي والقارة الإفريقية للوصول إلى الصيغة التوافقية التي ظهرت في كلمة السيسي اليوم.

وأشار إلى أن مصر دائمًا وأبدًا ركيزة استقرار هذه المنطقة وهي الأساس في مواجهة كل ما يحيق بالمنطقة من أزمات وتحديات رئيسية، مؤكدا أن مصر تمارس سياستها الخارجية بشرف في زمن عز فيه الشرف، وأنها دولة ذات وجه واحد، لافتًا إلى أن ذلك منطلق السياسة الخارجية شرقًا وغربًا وأن هناك إشادة لدور مصر الفاعل في المنطقة والمنظومة الدولية.

وأكد أن مصر ما زالت تفتش عن العدالة الغائبة في النظام الدولي العالمي وتحفز المسارات الإنسانية لمعالجة كل ما يحيق بالمنطقة من صراعات دامية، لافتًا إلى أن مصر ركزت في كلمتها على المشكلة الأساسية في المنطقة وهي القضية الفلسطينية.