رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الخارجية السعودى: منظومة العمل العربى المشترك وصلت لمرحلة «النضج»

ستوديو

قال فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، إنه لا يوجد أي نقاش بخصوص "تحالف دفاعي" مع إسرائيل، مؤكدًا أنه لا يوجد أي شيء اسمه "ناتو عربي".

 وأضاف فيصل بن فرحان خلال مؤتمر صحفي عقب قمة جدة للأمن والتنمية، الذي نقلته فضائية "إكسترا نيوز"، مساء السبت، أن الحوار والدبلوماسية هما الحل الوحيد لبرنامج إيران النووي.

وأشار إلى أن منظومة "أوبك" تعمل بالشكل المطلوب وتواصل عملها لتقييم الأسواق وما تحتاجها، مؤكدًا أن شراكة المملكة مع أمريكا قديمة ومستمرة، وأنه لم تتم مناقشة موضوع إنتاج النفط في قمة جدة.

وأكد وزير الخارجية السعودي، أن الولايات المتحدة تبقى الشريك الاستراتيجي الأساسي لنا، وأن الاتفاقيات التي وقعناها مع أمريكا استغرقت أشهرا.

ولفت وزير الخارجية السعودي، إلى أن ولي العهد دعا إلى نهج متوازن للوصول إلى "الحياد الصفري"، مشيرًا إلى أن ولي العهد ذكر أن الطاقة الإنتاجية القصوى للسعودية هي 13 مليون برميل.

وأوضح وزير الخارجية السعودي، أنه إذا لم يتم التوسع في الاستثمارات النفطية فسترتفع الأسعار مستقبلا، مؤكدًا أن كثيرا من الدول لا تستطيع التحول للطاقة المتجددة بشكل سريع، لافتًا إلى أن منظومة العمل العربي المشترك وصلت لمرحلة "النضج"، وأن المملكة تستثمر في تقنيات الطاقة المتجددة.