رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى ذكرى ميلاده.. محطات فى حياة الفنان الراحل يوسف شعبان

ستوديو

يحل اليوم السبت الموافق 16 يوليو، ذكرى ميلاد الفنان يوسف شعبان الـ91، باعتباره من مواليد 1931، الذي يعد أحد أبرز نجوم زمن الفن الجميل.

 

قدم ما يزيد على 400 عمل فني

 

وقدم الفنان الراحل ما يزيد على 400 عمل فني ما بين سينما ودراما ومسرح وإذاعة على مدار مشوار استمر أكثر من نصف قرن حتى رحيله في 28 فبراير عام 2021.

 

وشارك يوسف شعبان، في عدد كبير من الأفلام الهامة، التي برع خلالها في تجسيد كثير من الشخصيات المختلفة مثل كشف المستور، حارة برجوان، زقاق المدق.

 

ففي عام 1961 شارك يوسف شعبان، في فيلم "في بيتنا رجل" بطولة عمر الشريف وزبيدة ثروت، عن رائعة إحسان عبد القدوس، وسيناريو وحوار يوسف عيسى، إخراج هنري بركات.

 

أما في عام 1963 قدم فيلم "أم العروسة"، بطولة سميرة أحمد، تحية كاريوكا وعماد حمدي، حسن يوسف ومديحة سالم وعدلي كاسب، عن رائعة الأديب عبدالحميد جودة السحار، سيناريو وحوار عبدالحي أديب، إخراج عاطف سالم.

 

كما شارك في فيلم "مراتي مدير عام" عام 1966، بطولة شادية وصلاح ذوالفقار، شفيق نور الدين وكاريمان، توفيق الدقن وعادل إمام، قصة عبدالحميد جودة السحار، سيناريو وحوار سعدالدين وهبة، وإخراج فطين عبدالوهاب.

 

وفي عام 1986 شارك يوسف شعبان في فيلم "الرجل الذي فقد ظله" بطولة الفنانة ماجدة وكمال الشناوي وعماد حمدي، صلاح ذوالفقار ونيللي، قصة فتحي غانم، سيناريو وحوار علي الزرقاني، إخراج كمال الشيخ.